إقامة التصفيات النهائية لمسابقتي الشعر العربي والإنشاد للكبار وسط إنتاجات نوعية وحضور جماهيري كبير

أقيمت اليوم السبت، على قاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء القديمة، التصفيات النهائية في مسابقتي (الشعر العربي - الإنشاد للكبار) ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بدورته العاشرة.

وتنافس في مسابقة الإنشاد المتسابق يحيى الدرة وسامي المأخذي وهاني بشر وأحمد الحريبي وأحمد الناشري.

فيما تنافس في مسابقة الشعر العربي كل من عبدالرحمن اليفرسي واحمد اللاحجي وكمال السمعولي، حيث أقيمت مجاراة بين المتسابقين، على ثلاثة أبيات شعرية مختلفة، طرحها عليهم أعضاء لجنة التحكيم خلال المسابقة.

وتخلل فعالية المهرجان مشاركة إنشادية من فلسطين لفريق "الوعد للفن الإسلامي" بعنوان "لبيك سيدنا محمد"، وقد كانت مشاركة معبرة عن الحب للرسول الأعظم، والاقتداء به لمواجهة اليهود المحتلين للأرض المقدسة.

وفي إطار المشاركات أطل عضو لجنة التحكيم في مسابقة الإنشاد للكبار، المنشد أسامة الأمير بمشاركة إنشادية بعنوان (صلاة الفرد الأول) من كلمات حمود شرف، حيث تميزت بألحانها القوية التي مزجت بين الألحان التراثية والجديدة، وشاركت فرقة "وعد الله" الإنشادية، بوصلة متميزة في مدح الرسول الأعظم.

الفعالية عرض خلالها كليب إنشادي بعنوان "ضيوف رسول الله" لمجموعة من المنشدين، بالإضافة إلى كليب للمنشد عبدالعظيم عزالدين، ومعه عدد من المنشدين، وكلها حب وولاء للرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وقدمت خلال فعالية المهرجان فلاشة "محمد رسول الله" تحدث فيها السيد القائد عن الرسول الأعظم كونه المعلم والقدوة لكل المؤمنين، بالإضافة إلى فلاشة "دروس من السيرة النبوية" التي تحدثت عن تربية رسول الله للأسرة المؤمنة، وفلاشة "سراجًا منيرًا" التي تحدثت عن البخل في الصدقات.

وفي ختام الفعالية جرى تقديم العرض المسرحي "قناة يقولوا"، لمجموعة من نجوم المسرح اليمني وهم: عبدالرحمن الجوبي وإبراهيم الأشموري وإبراهيم قطينة وأصيل حزام وعبدالكريم الأشموري وأمجد الكديمي وأحمد الدالي، وهي من تأليف عدنان العواضي، وإخراج أمين هزبر، حيث تلخصت فكرتها حول التضليل الإعلامي والتغييب لمناسبة المولد النبوي الشريف.

ومن المقرر أن تقام مساء اليوم السبت، الأمسية الختامية لأمسيات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي، فيما يقام يوم غد الأحد حفل اختتام المهرجان وإعلان وتكريم الفائزين في مسابقات الدورة العاشرة، وذلك على قاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء القديمة.