أمسية ثالثة لمسابقتي تلاوة القرآن والإنشاد للأشبال تخللها لوحة إنشادية تهامية بديعة لفرقة الشهيد الصماد

استمرت منافسات مسابقات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي، في (تلاوة القرآن الكريم - الإنشاد للأشبال)، ضمن الأمسية الثالثة على قاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء القديمة بحضور جماهيري كبير.  

وتنافس في المرحلة الثانية من مسابقة تلاوة القرآن الكريم كل من المتسابقين عبدالقادر الروضي، وضياء المحفدي، ووضاح السراجي، والمتوكل اللهبي، جميعهم من محافظة صنعاء، قدّم كل منهم تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم.

أما مسابقة الإنشاد للأشبال فتنافس فيها كل من مصطفى الأغبري، ومحمد المتوكل، ومحمد الحطامي من صنعاء، وخالد الموشكي وسياف البنوس من ذمار، ومحمد الضلعي من عمران، وعباس الغرباني من إب، ضمن المرحلة الثانية من المسابقة.

ثالث أمسيات الدورة العاشرة تميزت باستضافة فرقة "الشهيد الصماد" من محافظة الحديدة، التي أنشدت بأعذب الألان لوحة تهامية بديعة في حب الرسول الأعظم، لتنال إعجاب الحاضرين، فضلًا عن مشاركة أخرى للمنشد أصيل حزام.

وتخلل الفعالية، فلاشة دروس من السيرة النبوية تحدثت حول النهضة والإصلاح المالي في حركة رسول الله، وأخرى بعنوان "سراجاً منيرًا" تحدثت عن الإنصاف والعدل في حياة الرسول الأعظم، وأيضًا فلاشة بعنوان "محمد رسول الله"، بالإضافة إلى الفلاشة الكرتونية "خيبات شرشور، الذي عبر عن الإنفاق، وكيف يعمل إبليس لصد الناس عنه.

كما اختتمت الأمسية الثالثة بتقديم العرض المسرحي "برمات" لعدد من نجوم المسرح والدراما اليمنية وهم: عبدالناصر العراسي، أسعد الكامل، وتوفيق الأضرعي، والمبدعين عبدالولي البخيتي، معتصم السامعي، وليد الخدري، وعبدالله البدر.

وتستمر غدًا الجمعة آخر أمسيات مهرجان الرسول الأعظم على قاعة جمال عبدالناصر بالجامعة القديم، حيث ستشهد المرحلة النهائية من مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال، بينما تقام منافسات نهائي الشعر العربي والإنشاد للكبار صباح السبت القادم على ذات القاعة.