لليوم الثالث على التوالي.. استمرار مسابقات المهرجان في مجالي الشعر والإنشاد للكبار

تواصلت مسابقات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي، لليوم الثالث على التوالي، في مجالي الشعر العربي والإنشاد للكبار، ضمن منافسات الدورة العاشرة التي تقام على قاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء القديمة.

وتنافس في مسابقة الشعر العربي كل من أحمد الغودري من محافظة الحديدة، وعبدالرحمن اليفرسي وكمال السمعولي، وطاهر القادري من محافظة إب، وأحمد اللاحجي من محافظة ذمار.

فيما خاض مسابقة الإنشاد للكبار كل من سامي المأخذي من محافظة عمران، ويحيى الدرة، وأحمد الحريبي، وهاني بشر، ومحمود الأشول، ورضوان السراجي من محافظة صنعاء، وأحمد الناشري من محافظة الحديدة.

وتنافس منذ بداية مسابقات المهرجان ١٢ متسابقا في مجال الإنشاد للكبار، وستة متسابقين في مجال الشعر العربي.

وأوضحت لجنة التحكيم في مسابقة الإنشاد، أن الفوارق بين المتسابقين كانت بسيطة في المستوى، ولهم الفخر في هذه المشاركة، كونهم في حضرة الرسول الأعظم.

 

وتخلل الفعالية، فلاشة دروس من السيرة النبوية تحدثت حول النهضة والاصلاح المالي في حركة الرسول ، التي قدمت دروسًا من حياة الرسول الأعظم، وأخرى بعنوان "سراجاً منيرًا" تحدثت عن الانصاف والعدل لدى رسول الله، وكذلك فلاشة بعنوان "محمد رسول الله"، بالإضافة إلى الفلاشة الكرتونية "خيبات شرشور، الذي عبر عن الانفاق، وكيف يعمل ابليس لصد الناس عنه.

وقدمت في الفعالية فواصل للموروث الشعبي الخاص بالإنشاد القديم، وكليب إنشادي بعنوان "الله الله يا سلام" للمنشد إسامة الأمير، وآخر بعنوان "رحيق أشواقي" للمنشد خالد محرم، وكلها في مدح رسول الله، بالإضافة إلى العرض المسرحي "متحف الظلام".