حبًا وولاءً لسيد الخلق.. أمسية ثانية مفعمة بالحماس والمشاركات البديعة والإنتاجات النوعية والحضور الجماهيري

تواصلت منافسات مسابقات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي، في مجالي (تلاوة القرآن الكريم - الإنشاد للأشبال)، ضمن الأمسية الثانية على قاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء القديمة التي تحتضن فعاليات وأمسيات الدورة العاشرة.

وتنافس في الجولة الثانية من مسابقة تلاوة القرآن الكريم كل من المتسابقين عبدالقادر الروضي، وضياء المحفدي، ووضاح السراجي، جميعهم من محافظة صنعاء، قرأ كل منهم تلاوة عطرة لبعضٍ من آيات القرآن الكريم.

وأشادت لجنة التحكيم بأداء المتسابقين في مجال تلاوة القرآن الكريم وأداؤهم السليم في التجويد والترتيل، مؤكدين على أهمية احتواء مثل هذه ا والاهتمام بها.

وخاض غمار التنافس في مسابقة الإنشاد للأشبال كل من خالد الموشكي وسياف البنوس من ذمار، وعبدالملك الغنامي من صعدة، ومحمد الضلعي من عمران، وعبدالعزيز الكبسي ومصطفى الأغبري من صنعاء.

ومن جهتها أشادت لجنة التحكيم بأداء المتسابقين الأشبال، وأصواتهم الجميلة، معبرة عن التفاؤل والأمل بمستقبل واعد لهم، وطرحت عليهم بعض الملاحظات، منها الالتزام بالزمن الموسيقي، والتدريب المستمر.

الأمسية الثانية تخللها مشاركة إنشادية متميزة لفرقة "وعد الله" نالت استحسان الحاضرين، وتكونت من وصلات إنشادية إبداعية، بالإضافة إلى مشاركة أخرى لفرقة "شهيد المنبر" بمشاركة المنشد قيس الرصاص.

وتفردت ثاني أمسيات الدورة العاشرة باستضافة المنشد الكبير عبدالرحمن العمري، الذي حلّق بصوته الشجي منشدًا أعذب الألحان في حب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلّم.

وفي سياق الإنتاجات النوعية التي تقدمها إدارة مهرجان الرسول الأعظم، تخلل الأمسية الثانية عرض الكليب الإنشادي "لاح ميلاد طه" للمنشد سليم الوادعي، وإنتاج المهرجان.

وعلى صعيد الإنتاجات الثقافية للمهرجان، تضمن برنامج الأمسية المسابقاتية عرض عدد من الفلاشات منها "دروس من السيرة النبوية" و"محمد رسول الله، والفلاشة الكرتونية "خيبات شرشور"بالإضافة إلى فواصل من التراث الشعبي في إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف قديمًا.

وتوجت الأمسية الثانية بتقديم العرض المسرحي "عليك نور" لعدد من نجوم المسرح والدراما اليمنية وهم: إبراهيم شرف، عبدالناصر العراسي، عبدالرحمن الجوبي، وأنيس العنسي، وأصيل حزام، وعبدالله الجغل، وهي من تأليف أحمد غراب، وإخراج يحيى سهيل، في سياق الإنتاجات النوعية للمهرجان بدورته العاشرة.

وتستمر مسابقات الدورة العاشرة في (تلاوة القرآن الكريم - الشعر العربي - الإنشاد للكبار - الإنشاد للأشبال) على قاعة جمال عبدالناصر بالجامعة القديمة حتى السبت القادم.