استمرار المنافسات في مجالي الإنشاد للكبار والشعر العربي ضمن مسابقات الدورة العاشرة

تواصلت منافسات مسابقات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بدروته العاشرة، لليوم الثاني على التوالي، في مجالي (الإنشاد للكبار - الشعر العربي)، على قاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء القديمة.

وتنافس في الجولة الثانية في مجال الإنشاد للكبار كل من رضوان السراجي من محافظة عمران، وأحمد الناشري من محافظة الحديدة، وعلي الكولي من محافظة عمران، وتنافس المتسابقون صلاح العربي من محافظة إب، ويحيى الدرة وأحمد الحريبي من محافظة صنعاء.

لجنة التحكيم أشادت بأداء المتسابقين في مجال الإنشاد وحضورهم القوي في مسابقة اليوم الثاني، مؤكدة تقارب أداءهم ومستواهم في هذه المنافسة.

وأوضحت اللجنة أن مهرجان الرسول الأعظم، على مدى عشر سنوات يثري الساحة الفنية بالمواهب الجديدة والمبدعة، سواء في مجال الإنشاد أو الشعر أو المجالات الأخرى.

وخاض منافسة الشعر العربي كل من أحمد اللاحجي من محافظة ذمار، بقصيدة شعرية بعنوان (نورك المتجدد)، وأحمد ابراهيم الغودري من محافظة الحديدة بقصيدة بعنوان (رسول الهدى)، وكمال السمعولي من محافظة إب، بقصيدة حملت عنوان (أشرقت شمس صنعاء).

وأشادت لجنة التحكيم بأداء الشعراء ومستوياتهم المتقاربة، وكذلك الإلقاء الذي تميز به المتنافسين، مبدية بعض الملاحظات اللغوية وأهمية الالتزام ببحور الشعر كون المسابقة متخصصة في الشعر الفصيح.

وخلال الفعالية قدمت فلاشة من السيرة النبوية، عبرت عن ما كانت عليه قريش في الجاهلية، ووكيف جاء رسول الله ليخرج الناس من الظلمات إلى، وجاء بتعاليم الإسلام النبيلة، وقدم لهم القوانين الإلهية في كل شؤون الحياة.

وتخلل الفالية فلاشة (محمد رسول الله) تحدث خلالها السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، عن أخلاق الرسول الأعظم وكيف جسدها في واقع الحياة، وأخرى بعنوان (سراجًا منيرًا)، تخللها مشاهد للرسم بالرمل.

كذلك تم عرض كليب (يا حبيبي يا محمد) للمنشد عبدالعظيم عزالدين، برفقة مجموعة من المنشدين والأشبال، وهو من انتاج مؤسسة الإمام الهادي الثقافية، وذلك ضمن المدائح النبوية في المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وجرى خلال الفعالية تقديم فلاشة كرتونية بعنوان (خيبات شرشور)، بالإضافة إلى فواصل من التراث الشعبي لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف قديمًا، وكانت معبرة عن عمق ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وطرق إحياء مولده الشريف في مختلف محافظات اليمن، بالمدائح النبوية على تعدد ألوانها.

وتخلل الفعالية العرض المسرحي (الحقيقة والسراب) لمجموعة من نجوم الدراما اليمنية، وهم معاذ البزاز، وطارق السفياني، وسلطان الجعدبي، جلال الذعري، علاء أكرم، كريم أكرم، محمد الجلال، أحمد حميد، عبدالله العفيف، وهي من تأليف قيس السماوي، واخراج طاهر الزهيري.