بحضور جماهيري غفير.. أولى أمسيات الدورة العاشرة تشهد انطلاق مسابقتي تلاوة القرآن والإنشاد للأشبال وعرض إنتاجات نوعية

انطلقت مساء اليوم الثلاثاء، مسابقات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بدورته العاشرة، في مجالي (تلاوة القرآن الكريم - الإنشاد للأشبال)، بقاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء القديمة بحضور جماهيري غفير.

وتنافس في مجال تلاوة القرآن الكريم المتسابقون علي أبو سعلة من محافظة عمران، وأحمد مهدي من محافظة الحديدة، والمتوكل اللهبي من محافظة صنعاء، حيث قدم كل من المتسابقين تلاوة عطرة لبعضٍ من آيات القرآن الكريم.

وضمت لجنة التحكيم في مجال تلاوة القرآن الكريم كل من (المقرئ محمد حسن الكباري - العلامة حمدي زياد - العلامة محمد المعافا)، حيث أوضحت اللجنة أن المتسابقين أدوا أداءً متميزًا في تلاوة القرآن الكريم، مشيدين بأصواتهم وخاماتهم المتميزة، مع بعض الملاحظات لتطوير الأداء.

وفي مجال مسابقة الإنشاد للأشبال تنافس المتسابقون، محمد الحطامي وحمزة المروني وهاشم الوشلي ومحمد المتوكل من محافظة صنعاء، وعباس الغرباني من محافظة إب، وأيمن هادي من محافظة عمران، وقدموا مقطوعات إنشادية نالت استحسان الحاضرين ولجنة التحكيم.

وضمت لجنة تحكيم مسابقة الإنشاد للأشبال المنشد علي محسن الأكوع، والمنشد محمد زبيدة، والمنشد صلاح طلحة، حيث أشادت اللجنة بأصوات الأشبال وخاماتهم المتميزة، والتزامهم بالإيقاع والزمن الموسيقي، مؤكدين حاجة الأشبال إلى التدريب للانطلاقة في مجال الإنشاد بقوة.

وجرى خلال الفعالية عرض فلاش دروس من السيرة، وفلاش محمد رسول الله، وفلاش شرشور الكرتوني، بالإضافة إلى فواصل من الموروث الشعبي تم عرضها بين فقرات ومسابقات برنامج الأمسية الأولى.

وتخلل الفعالية عرض الكليب المميز "يا أيها النبي" للمنشد زكريا إسماعيل من كلمات الشاعر راجح عامر وألحان تراث مطور، ومن إنتاج مؤسسة الإمام الهادي الثقافية.

واختتمت الأمسية الأولى بالعرض المسرحي (أهم حفلة) لمجموعة من نجوم المسرح والدراما اليمنية وهم: عبد الناصر العراسي، وأنيس العنسي، وإبراهيم شرف، وسلطان الجعدبي، وعماد الجعدي، وتوفيق الأضرعي.

وتحتضن قاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء القديمة، فعاليات ومسابقات مهرجان الرسول الأعظم، ابتداءً من اليوم الثلاثاء، وحتى مساء يوم الجمعة المقبل، حيث تشهد الفعاليات مسابقات المهرجان في مجالي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال، بينما تشهد الفعاليات الصباحية في ذات القاعة مسابقتي الشعر العربي والإنشاد للكبار.