في الفعالية الأولى للمسابقات.. إنتاجات ثقافية وفنية نوعية يقدمها مهرجان الرسول الأعظم

قدّمت إدارة مهرجان الرسول الأعظم عددًا من الإنتاجات الفنية والثقافية النوعية، في إطار الفعالية الأولى من مسابقات الدورة العاشرة في مجالي الشعر العربي والإنشاد للكبار، على قاعة جمال عبدالناصر في جامعة صنعاء القديمة.

حيث تخلل الفعالية عرض فلاشة "دروس من السيرة النبوية" قدمت شرحًا عن القران الكريم، وفصاحته وبلاغته، وقوة تأثيره حتى بين المشركين، وكيف واجه المشركون القرآن الكريم ورسول الله بالتكذيب، ويصاحب الشرح مشاهد تمثيلية تاريخية تبيّن مدى عداوة كفار قريش لرسول الله وللقرآن الكريم.

كما عرضت إدارة المهرجان فلاشة (محمد رسول الله)، تحدث فيها السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول ما طرحة الغرب من فلسفة ومسائل علمية وكيميائية وفيزيائية، حيث يرون فيها أنها أكمل من كتاب الله عز وجل، مؤكدًا أن القرآن الكريم قدم كل شي في هذه المسائل وقدم النموذج التطبيقي لها.

وفي سياق الإنتاجات الثقافية للمهرجان، قُدمت أيضًا فلاشة (سرجًا منيرًا) التي تخللها مشاهد للرسم بالرمل، وكانت معبرة عن حياة الرسول الأعظم، ووصاياه للأمة.

ولأول مرة وفي سياق حرص لإدارة المهرجان على تنويع المحتوى، جرى تقديم فلاشة كرتونية بعنوان (خيبات شرشور)، التي جسدت محاولات الشيطان ووساوسه لإغواء البشر، وكيف يضيق ذرعًا إذا ذكر الله والقران الكريم والرسول العظيم.

وتميزت فعالية اليوم الأول من المسابقات بتخللها فواصل من الموروث الشعبي بين الفقرات، تجسد عمق ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وطرق إحياء مولده الشريف في مختلف محافظات اليمن، بالمدائح النبوية على تعدد ألوانها منذ قديم الزمن.

وتميزت الفعالية الصباحية للمسابقات بتقديم العمل الإنشادي المميز "السيد الأكبر" وهو من أداء فرقة أنصار الله وإنتاج مؤسسة الإمام الهادي الثقافية، ليلقى إعجاب وتفاعل الحاضرين.

وتخلل الفعالية مشاركة إنشادية للمنشد محمد الحلبي، ابتدأها بمقطع من أنشودة (مولاي صلي وسلم دائما أبدا) وشاركه الجمهور الحاضر في قاعة المهرجان، وقد لاقت تفاعلاً واسعًا من قبل الحاضرين.

واختتمت الفعالية الصباحية بالعرض المسرحي (اصدق واربح)، الذي قدمه مجموعة من نجوم المسرح اليمني وهم: عبدالرحمن الجوبي، طارق السفياني، أسعد الكامل، ومعاذ البزاز، ورمزي الآنسي، بمشاركة الفائز في مسابقة المسرح في دورة المهرجان التاسعة عبدالولي البخيتي.

كما جرى خلال الفعالية توزيع مجموعة من الهدايا على الجمهور الحاضر.

وتنطلق الليلة مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال على قاعة جمال عبدالناصر، ويتخللها تقديم عدد من الإنتاجات الإبداعية والفنية والثقافية النوعية.