بإنتاجات نوعية ومشاركات متميزة.. أمسية رابعة شهدت التصفيات النهائية لمسابقتي تلاوة القرآن والإنشاد للأشبال

أقيمت، مساء الجمعة، على قاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء القديمة التصفيات النهائية لمسابقتي (تلاوة القرآن الكريم - الإنشاد للأشبال) ضمن الأمسية الرابعة من أمسيات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بدورته العاشرة.

وخاض غمار التنافس في التصفيات النهائية لمسابقة تلاوة القرآن الكريم كل من المتسابقين المتوكل اللهبي، وضياء المحفدي، وعبدالقادر الروضي، للحصول على المركز الأول في المسابقة.

فيما تنافس في التصفيات النهائية لمسابقة الإنشاد للأشبال كل من سياف البنوس، و خالد الموشكي ومحمد الضلعي، للفوز بالمركز الأول في المسابقة.

الأمسية الرابعة تخللها عرض إنتاجات نوعية، منها كليب "رحيق أشواقي" للمنشد خالد محرم، يجسد معاني الحب والولاء للرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم، والكليب من إنتاج المهرجان.

وفي سياق تقديم الإنتاجات النوعية للمهرجان، شهدت الأمسية الرابعة عرض فلاش "دروس من السيرة النبوية"، وفلاش "سراجًا منيرا"، وفلاش "محمد رسول الله".

كذلك تخلل برنامج الأمسية الرابعة تقديم الفلاش الكرتوني "خيبات شرشور"، ويجدر بالذكر أن ما يتم عرضه من فلاشات يتميز كل يوم بمواضيع جديدة ومهمة، يجري تقديمها بقوالب متنوعة.

إلى ذلك تفردت الأمسية الرابعة بإطلالة جميلة لفرقة البصيرة من حجة، التي جسدت الحب للرسول الأكرم بوصلات إنشادية بديعة بالإضافة إلى مشاركة مميزة لفرقة نفَس الرحمن من محافظة تعز.

الأمسية الرابعة أيضًا حضرت فيها فلسطين والقدس بمشاركة إنشادية رائعة لفرقة الوعد الإسلامي، أنشدت فيها أعذب الألحان من أرض المسرى حبًا في رسول الله، ونالت المشاركات استحسان الحاضرين.

وخلال الفعالية جرى تقديم العدد من الهدايا العينية للجمهور الحاضر الذي امتلأت به القاعة حبًا وولاءً لسيد الخلق وإحياءً لذكرى ميلاده الشريف.

وتوجت الأمسية الرابعة كالعادة بعرض مسرحي مميز لنجوم المسرح اليمني، وهو عرض "افهم يا طحطوح" بطولة النجوم معاذ البزاز وعبدالرحمن الجوبي وأسعد الكامل وسلطان الجعدبي وإبراهيم قطينة، وتأليف الأستاذ عبدالله الوشلي، وإخراج يحيى سهيل.

وتشهد قاعة جمال عبدالناصر في الجامعة القديمة مساء الغد آخر أمسيات مهرجان الرسول الأعظم، في الحين الذي تشهد صباح الغد التصفيات النهائية لمسابقتي الشعر العربي والإنشاد للكبار، ليقام صباح الأحد حفل اختتام الدورة العاشرة من المهرجان في القاعة ذاتها.