اختتام فعاليات وأمسيات مهرجان الرسول الأعظم بدورته الثامنة وتكريم الفائزين بالمسابقات

اختتمت إدارة مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بدوته الثامنة، مساء أمس الجمعة، فعاليات وأمسيات المهرجان في المسرح المفتوح بصنعاء القديمة.

وكرّمت إدارة المهرجان الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات الشعر العربي والإنشاد الأداء المسرحي بدروع مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي، وجوائز مالية، بالتزامن مع إطلاق ألعاب نارية أضاءت سماء العاصمة بمناسبة اختتام المهرجان، كما كرمت الرعاة ولجان التحكيم ووسائل الإعلام والعاملين.

وأشاد رئيس مؤسسة الإمام الهادي عليه السلام الأستاذ عبدالله الوشلي بتفاعل المشاركين في فعاليات المهرجان تعظيماً للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، مؤكداً حرص إدارة المهرجان على استقبال أي ملاحظات حول آلية التنظيم و الإعداد للمهرجان بما يمكن من تلافيها في المهرجانات القادمة.

في مجال الشعر حصل على المركز الأول الشاعر جمال الجماعي من محافظة إب، وحصل على المركز الثاني الشاعر محمد المسوري من صعدة، فيما حصل على المركز الثالث الشاعر محمد الشافعي من محافظة حجة.

وفي مجال الإنشاد حصل على المركز الأول وليد السنباني من محافظة ذمار، وحصل على المركز الثاني كل من سامي العامري من محافظة إب، وشرف شرف الدين من محافظة المحويت.

أما في مجال المسرح فحصل على المركز الأول معتصم السامعي من أمانة العاصمة، والمركز الثاني حسان الردماني من عمران، فيما حصل على المركز الثالث سعد عطاء من الحديدة، وحصلت الفرقة الرابعة من فرق مسابقة المسرح على أفضل عرض مسرحي خلال الموسم.

في الفعالية الختامية قدمت جمعية المنشدين اليمنيين لوحة إنشادية بديعة نالت استحسان الحاضرين، كما قدّم الحاصلون على المراكز الأولى في الدورات السابقة من المهرجان فقرة إنشادية متميزة، وهم عبدالوهاب الجلال ومحمد الصيرفي وزكريا إسماعيل وطلال خصروف.

تخلل الحفل الختامي مجموعة من الفلاشات عن مكانة الرسول الأعظم وحياته وجهاده وتضحيته واستبساله في سبيل الله، وريبورتاج تضمن مختصر مجريات مسابقات وأمسيات مهرجان الرسول الأعظم بدورته الثامنة، وآخر عن المسابقات في المهرجان.

وجرى تقديم فقرات شيقة في الحفل الختامي منها قصيدة للشبل المعتصم بالله صالح الأحمدي، وقصيدة أخرى لوالده الشاعر صالح الأحمدي، علاوة على فقرة إنشادية للمنشد ياسر المطري.

وقدم نجوم مسرحيات مهرجان الرسول الأعظم عرضا متميزا، تمحورت فكرته حول تشجيع المبدعين والفنانين المتميزين من المتدربين وخاصة ضمن دورة مهرجان الرسول الأعظم.