تواصل أمسيات المهرجان على المسرح المفتوح بحضور غفير وفقرات شيقة لليلة الخامسة على التوالي

تواصلت أمسيات مهرجان الرسول الأعظم، مساء الخميس، على المسرح المفتوح بصنعاء القديمة لليلة الخامسة على التوالي بإبداع فني وحضور وتفاعل جماهيري كبير.

وتلقّى الجمهور خلال الأمسية الخامسة مجموعة من الأسئلة الثقافية المرتبطة بشخصية الرسول الأعظم وُزع على إثرها جوائز قيّمة مقدمة من شركة سبأفون للهاتف النقال.

وفي سياق الإنتاجات النوعية للمهرجان جرى عرض كليب "ميادين العشق" ل "فرقة الشهيد القائد"، من كلمات الشاعرين نشوان الغولي وأحمد المؤيد، وألحان رضوان صعصعة وعبدالخالق البحري وأيمن قاطة.

كما عُرضت خلال الأمسية فلاشة من محاضرات السيد القائد بعنوان "محمد رسول الله" تحدث فيها عن اصطفاء الله للنبي الأعظم في سنة إلهية لهداية الناس إلى طريق الخير، علاوة على أخرى بعنوان "كان رسول الله".

إلى ذلك تخلل الأمسية مشاركة إنشادية لأشبال فرقة أمنية وطن، وثانية لفرقة الولاية، إضافة إلى "أوبريت عشق طه" لفرقة "وعد الله"، وجسدت المشاركات في مضمونهما خالص الحب والولاء للنبي الكريم والفرح بذكرى ميلاده الشريف.

كما شهدت الأمسية فقرة برع لأشبال فرقة الولاية الحسن والحسين الغرسي جسّدت الفلكلور اليمني الأصيل في أبهى صوره حباً في الرسول الأعظم وبمناسبة ذكرى مولده صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وخلال أمسية اليوم الخامس ألقى الشاعر جميل الكامل قصيدة شعرية عبّر فيها عن صدق حب وولاء الشعب اليمني رغم العدوان والحصار، مستطرداً في وصف حال الشعب اليمني وانتصاراته لتمسكه بالنبي الأعظم.

كما حضر الشبل يونس المنصور بمشاركة بديعة أسعدت الحاضرين حيث ألقى قصيدة شعرية من كلمات الشاعر معاذ الجنيد متقمصاً شخصيته في الأسلوب والأداء.

وتألق نجوم المسرح اليمني عبدالرحمن الجوبي وسلطان الجعدبي ونزار السنفاني ووليد الخدري في تقديم مسرحية "آلة الزمن" من تأليف وسيناريو وحوار الأستاذ عبدالله الوشلي وإخراج المخرج أمين هزبر.

يذكر أن الأمسية الخامسة هي الأخيرة من أمسيات مهرجان الرسول الأعظم لهذه الدورة، بمعزل عن حفل الاختتام الذي سيقام مساء اليوم الجمعة على المسرح المفتوح بصنعاء القديمة.