استمرار أمسيات المهرجان على المسرح المفتوح لليلة الرابعة بحضور جماهيري وإبداع فني

استمرت، مساء الأربعاء، أمسيات مهرجان الرسول الأعظم، على المسرح المفتوح بصنعاء القديمة، ضمن مهرجان الرسول الأعظم لليوم الرابع على التوالي، بزخم جماهيري كبير وتفاعل من قبل الحاضرين ومشاركات إبداعية مميزة.

وتخلل أمسية اليوم الرابع عرض كليب "نبي الرحمة" للمنشد خالد محرم أبرز عظمة النبي الأكرم ومكانته، إضافة إلى فقرة إنشادية مميزة بعنوان "صلّى إله السماء" للمنشد قيس الرصاص، وأخرى للمنشد البراء الخطيب.

كما شاركت فرقة "دار الأيتام" بلوحة إنشادية متميزة وفريدة، بالإضافة إلى أوبريت "راية محمد" الذي قدمته فرقة "البصيرة" من حجة وهو من كلمات علي النعمي وسليمان معوضة، وألحان المنشد عبدالعظيم عزالدين، ومن التراث.

في الأمسية قدم الشاعر حسن الجدمي من محافظة صعدة، قصيدة "الرسالة والرسول"، التي عبرت عن واقع حياة الناس قبل ميلاد الحبيب المصطفى وكيف أصبحت بعد ميلاده، كما قُدمت فقرة برع أشبال معبرة عن حفاظ أبناء اليمن على تراثهم الأصيل.

الأمسية تضمنت عرضا مسرحيا بعنوان "الحق حقي" للفريق الثالث من فرق مسابقة الأداء المسرحي، التي شارك فيها مجاهد البيضاني، وعبدالله العفيف وأحمد حميد من محافظة إب، وعلي الربعي وحسين بجاح ووسيم الوصابي من محافظة ذمار، وإياد القصاب من الحديدة، وعلاء الجنيد من تعز، وهي من فكرة وإعداد قيس السماوي، وإخراج خالد الديلمي.

وضمن فقرات الأمسية الرابعة تلقّى الجمهور الحاضر مجموعة من الأسئلة الثقافية المرتبطة بشخصية الرسول الأعظم وُزع على إثرها جوائز قيّمة مقدمة من شركة سبأفون للهاتف النقال.

يذكر أن المسرح المفتوح سيستضيف الخميس الأمسية الخامسة والأخيرة من أمسيات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بدورته الثامنة، كما يحتضن المسرح حفل الاختتام لفعاليات المهرجان مساء الجمعة.