استمرار مسابقات الشعر العربي والإنشاد والمجاراة لليوم الثالث على التوالي

استمرت، اليوم الثلاثاء، مسابقات الشعر العربي والإنشاد والمجاراة الشعرية، في قاعة الشهيد البروفيسور أحمد شرف الدين بجامعة صنعاء، ضمن مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بدورته الثامنة.

خلال فعالية اليوم الثالث خاض غمار مسابقة الشعر الفصيح كل من الشاعرين حمدي الزبيدي وحسن المحمدي من محافظة الحديدة، والشاعر محمد المسوري من محافظة صعدة، والشاعر عبدالملك ياسين من محافظة تعز، كما فاز في مسابقة المجاراة الشعبية ليوم أمس الشاعر ابو رواسي ارحب.

إلى ذلك استعرضت إدارة المهرجان أبيات المجاراة الشعرية التي كتب كلماتها الشاعر يحيى العطيف، ويتم استقبال الردود عليها حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم، وإعلان الفائز في فعالية صباح غدٍ الأربعاء.

وتنافس في مسابقة الإنشاد كل من المنشد رياض سواد من محافظة صعدة، والمنشد محمد جحاف من محافظة حجة، والمنشد وجدي سالم من محافظة الحديدة، فيما شارك المنشدان هشام وعزيز اليمني، بمقطوعة إنشادية في حب رسول الله.

فيما عرضت خلال فعالية اليوم ثلاث فلاشات، منها فلاشة للسيد القائد بعنوان "محمد رسول الله"، والأخرى فلاشة "كان رسول الله"، أما الثالثة فكانت بعنوان "دروس من السيرة النبوية، كما قدمت فرقة أنصار كليباً إنشادياً مسجلا بعنوان " صل يا ربي دوام".

وشارك في تقديم مسرحية "مش للبيع" التي أعدها وأخرجها قيس السماوي، مجموعة من نجوم الكوميديا والمسرح اليمني، وهم إبراهيم شرف، وعبدالناصر العراسي، وسلطان الجعدبي، وطارق السفياني، وعبدالله الجغل، وسوادي الكينعي،

وتستمر فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بدورته الثامنة حتى مساء الجمعة، والتي ستقام الفعالية الختامية في المسرح المفتوح بصنعاء القديمة، وسيتم خلالها تكريم الفائزين في مسابقتي الشعر والإنشاد.