أمسية ثانية لمهرجان الرسول الأعظم بتفاعل وحضور كبير على المسرح المفتوح

أُقيمت، مساء اليوم الاثنين، على المسرح المفتوح بصنعاء القديمة الأمسية الثانية من أمسيات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بدورته الثامنة، بحضور جماهيري غفير.

وحلّت فرقة الرضوان الإنشادية بقيادة المنشد الكبير قاسم زبيدة، ضيفاً للأمسية الثانية، حيث قدمت أوبريتاً إنشادياً متنوعاً في حب الرسول الأكرم صلى الله عليه وعلى آله وسلّم.

الأمسية الثانية تخللها تقديم عرض مسرحي للفريق الأول من مسابقة الأداء المسرحي، بعنوان "مش للبيع"، بمشاركة المتسابقين نبيل عادل من إب، ورمزي الرحبي من صنعاء، ومحمد شاقي من الحديدة، وحسان الردماني من عمران، ونزيه سوار ويحيى القاهرة ووليد السدعي من أمانة العاصمة، وهي من تأليف وإخراج الفنان قيس السماوي.

كما قدّمت فرقة أشبال الولاية ضمن فقرات الأمسية الثانية على مسرح الهواء الطلق فقرة فلكلور برع شعبي على زامل استراتيجية الصبر الجميل للمنشد عيسى الليث نالت استحسان الحاضرين.

وعُرضت على شاشة المسرح المفتوح فلاشتان، الأولى مقتبسة من خطابات السيد القائد بعنوان "محمد رسول الله"، ذكر خلالها كيف يجب أن نتعامل مع القرآن الكريم الذي هو مشروع عمل، والثانية بعنوان "كان رسول الله".

المسرح المفتوح شهد مسابقة أسئلة متنوعة حول شخصية الرسول الأعظم طُرحت على الجمهور بين فقرات الفعالية، وقُدمت خلال الأسئلة جوائز مالية وعينية من شركة سبأفون.

كما قدّم نجوم المسرح عبدالرحمن الجوبي وأسعد الكامل ومعاذ البزاز وأنيس العنسي وطارق السفياني وسلطان الجعدبي ووليد الخدري مسرحية "جاك اليماني" من تأليف طه الكوكباني ومعاذ البزاز، وإخراج أمين هزبر.

وتستمر الفعاليات المسائية التي ينظمها المهرجان على مدى الأسبوع بأسئلة جماهيرية وفقرات شيقة واستضافة لنجوم في مختلف المجالات الإبداعية، وعروض مسرحية خاصة بالمهرجان وبمتسابقي الأداء المسرحي.