تواصل مسابقات الشعر العربي والإنشاد والمجاراة لليوم الثاني على التوالي

تواصلت، اليوم الاثنين، مسابقات الشعر العربي والإنشاد والمجاراة الشعرية ضمن مهرجان الرسول الأعظم بدورته الثامنة، لليوم الثاني على التوالي.

تنافس في مسابقة الشعر كل من المتسابقين عبدالرزاق الكميم وأحمد المليكي من محافظة ذمار، ومحمد الشافعي من محافظة حجة، وأمين السامعي من محافظة إب.

فيما خاض مسابقة الإنشاد كلٌ من سامي العامري من محافظة إب، وريدان العدلاني من محافظة الحديدة، وعبد الله قفلة من محافظة صعدة، وإبراهيم الشيخ من محافظة المحويت.

وخلال فعالية اليوم الثاني من مهرجان الرسول الأعظم تم الإعلان عن الفائز بالمجاراة الشعرية لليوم الأول، وهو الشاعر أحمد الخاشب، كما تم عرض فقرة المجاراة لهذا اليوم من كلمات الشاعر عناش المشرقي، والتي سيتم استقبال الردود عليها حتى الساعة العاشرة مساء.

وإلى ذلك قدّمت إدارة المهرجان فلاشتين، الأولى بعنوان "كان رسول الله"، والثانية "دروس من السيرة"، جميعها عبرت عما عاناه الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، وكيف جاهد وعمل بالقرآن حتى تمكن من نشر دين الله وفقا للتعليمات الإلهية.

كما شهدت قاعة الشهيد البروفيسور أحمد شرف الدين عرضاً مسرحياً بعنوان "شروع في نت" قدّمه نجوم المسرح عبدالرحمن الجوبي، وأنيس العنسي، وعبدالناصر العراسي، وأسعد الكامل، وطارق السفياني، ومعاذ البزاز، ووليد الخدري، وهي من إخراج يحيى سهيل.