انطلاق مسابقات الشعر والإنشاد والمجاراة ضمن مهرجان الرسول الأعظم بدورته الثامنة

انطلقت اليوم الأحد، في قاعة شرف الدين بجامعة صنعاء، مسابقات الشعر العربي والإنشاد والمجاراة الشعرية، ضمن مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بدورته الثامنة.

وخلال فعالية المسابقة أكّد وزير الإعلام ناطق حكومة الإنقاذ الوطني ضيف الله الشامي، أن أهمية مهرجان الرسول الأعظم، تكمن في أنه يمثل أنموذجاً للتنافس في حب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، معتبراً أنشطة المهرجان فرصة لإبراز المبدعين في مختلف المجالات، بما فيها المجالات الفنية والإعلامية والثقافية.

جرت المنافسة بين أربعة متسابقين في مجال الشعر العربي، وهم جمال الجماعي من محافظة إب، ومرتضى شريف وعادل صلاح من محافظة صنعاء، وعلي الغرباني من محافظة ذمار.

واستمع المتسابقون إلى تقييم لجنة التحكيم الشاعر والناقد عبدالحفيظ الخزان والدكتور إبراهيم طلحة والناقد كريم الحنكي، حيث قدّم أعضاء اللجنة ملاحظاتهم على القصائد مشيدين بمستوى الشعراء.

وتنافس في مجال الإنشاد علي الوشلي من محافظة صنعاء، وعدنان الفرزعي ووليد السنباني من محافظة ذمار، وشرف شرف الدين من محافظة المحويت، مستمعين لتقييم لجنة التحكيم المنشد علي محسن الأكوع والمنشد أسامة الأمير والموسيقار محمد عقيل.

إلى ذلك استعرضت إدارة المهرجان فقرة المجاراة في الشعر الشعبي التي كتب أبياتها الشاعر عبدالباري عبيد، على أن يتم استقبال الردود عليها منذ بثها حتى العاشرة مساءً، وسيتم إعلان الفائز فيها يوم غدٍ الاثنين.

وتخلل الفعالية المسابقاتية عرض فلاشات ثقافية من انتاج المهرجان تحكي عن شخصية الرسول الأعظم ودروس من سيرته النبوية العطرة التي تمثل منهل إيماني للتأسي والاقتداء والاهتداء، علاوة على كليب "سيد الأمم" لكوكبة من المنشدين من انتاج مؤسسة الإمام الهادي الثقافية.

وقدّم النجوم عبدالرحمن الجوبي وأسعد الكامل وأنيس العنسي ومعاذ البزاز ونزار السنفاني ووليد الخدري مسرحية "كيف قد الناس"، التي جسدت عظمة التمسك بالهوية الإيمانية والعادات والتقاليد الأصيلة وعدم تأثر الأجيال بالثقافات الدخيلة.

يجدر بالذكر أن مسابقات الشعر والإنشاد ستستمر حتى الخميس القادم، كما تبدأ أولى الفعاليات المسائية على مسرح الهواء الطلق بصنعاء القديمة الليلة في تمام الساعة الثامنة.